صور جدول الضرب 2018 مع طرق سهلة لحفظ الجدول بالكامل

صور جدول الضرب 2018 مع طرق سهلة لحفظ الجدول بالكامل
    في كل أسبوع ، يحضر ثلاثة من أطفالي شيئًا من المدرسة يحفظونه يوم الجمعة. نحصل على الكلمات البصر واضحة وقوائم التدقيق الإملائي. ثم ، مع تقدمهم في السن ، يعملون في المفردات والشعر. ما يقال ، إن جبل إفرست من تحفيظ المدرسة الابتدائية في منزلنا ، هو جداول الضرب.

    ما الذي يدور حول حفظ جداول الضرب التي تجعل أطفالي يرمون قلمهم عبر الغرفة ويصرخون: "أكره الرياضيات؟" لأنه ، على عكس التهجئة أو المفردات ، لا تنشئ الأرقام صورًا لنا. جداول الضرب عبارة عن سلاسل من الأرقام العشوائية التي يُتوقع من أطفالنا ألا يتذكروها فحسب ، بل يحتفظون بالترتيب والسياق للأعداد التي يتكاثرون بها.

    لقد رأيت الكثير من الأطفال يمرون بسرعة بعيدًا عن 2 و 5 و 10. هذه الجداول لديها نمط واضح وأسهل بكثير للتعلم. ثم هناك تباطؤ خطير عندما يصل الأطفال إلى الثلاث والرابع والستين. وبحلول الوقت الذي وصلوا فيه إلى 7 و 8 و 9 ، قرروا أن الضرب صعب للغاية ، وأن الرياضيات ليست هي الشيء.

    لحسن الحظ بالنسبة لي ، أعطتنا معلمة رائعة في الصف الثالث الحل. ساعد ذلك على أن يكون ذكرا ، وكانت ابنتي البالغة من العمر 8 سنوات تحظى بقبضة كبيرة. لقد أكلت كل كلمة قالها ذلك الرجل ، لذلك عندما علمها تخطي العد إلى بعض الألحان المألوفة ، عادت إلى البيت وهي تغني حسابها لمجرد التسلية.

    يتم عد العد تخطي على فترات من أي عدد تختاره. على سبيل المثال ، إذا كان من المفترض أن أتخطى العدد 7 ، فسوف أحسب ، 7 ، 14 ، 21 ... وهكذا. باستخدام هذه الطريقة يمكنك القيام بضرب رقم واحد بكل سهولة. قل المعلم يطلب منك مضاعفة 4 × 7 = __. ما عليك سوى تخطي العد 7 ، 4 ، 7 ، 14 ، 21 ، 28. الإجابة على 4 × 7 = 28.

    هذا لا يزال يترك مشكلة حفظ سلسلة من الأرقام ، وهنا يكمن السحر. تعليم الأطفال لتخطي العد لنغمة أغنية بسيطة. هل تساءلت يوما لماذا يمكن للأطفال تعلم كلمات الأغاني بسهولة؟ ذلك لأن الموسيقى يمكن استخدامها كجهاز Mnemonic ، وهي استراتيجية للمساعدة في الحفظ. إذا تمكنت من ربط الأرقام بالأصوات في أغنية ما ، فلن يتعلمها الأطفال بشكل أسرع فقط ، بل يحتفظون بها لفترة أطول بكثير من حفظها حصريًا من خلال التكرار.
    في حين أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لتخطي عدد الأغاني ، فأنا المفضلة هي تخطي الأغاني التي يتم عدها إلى أنغام الأطفال المألوفة. بهذه الطريقة ، لا داعي لأن يقلق طفلك على تعلم اللحن ، ويمكنه التركيز مباشرة على الأرقام. طُلب من ابنتي البالغة من العمر 8 سنوات أن تتعلم 8 منها هذا الأسبوع. بعد أن غنت الأغنية 4 مرات فقط ، بدأت بالفعل بتخطي العد بنفسها وإكمال واجباتها المدرسية بنفسها. أنا أحب ذلك تماما عندما أطفالي يقومون بأداء واجباتهم الخاصة بهم!

    صور جدول الضرب 2018















    لذلك فأنا أشارك سرّي ، الذي سيوفر عليك وأطفالك العديد من الساعات المحبطة من أداء الواجبات المنزلية في الرياضيات. في ما يلي ملفات تخطي عدد مقاطع الفيديو إلى الموسيقى التي يعرفها أطفالك بالفعل. قد يصبح أطفالك أساتذة الضرب في وقت قريب جدا!

    إرسال تعليق