دعاء عيد المولد النبوي الشريف 2018 دعاء عن المولد النبوي

دعاء عيد المولد النبوي الشريف 2018 دعاء عن المولد النبوي
    دعاء عيد المولد النبوي الشريف 2018 دعاء عن المولد النبوي الهدف من هذا الكتيب هو شرح كيفية استخدام النبي محمد صلى الله عليه وسلم لأداء صلاته. أود أن أقدم هذا التفسير لكل مسلم ومسلمة حتى يتمكنوا من السعي إلى تناول أسلوب النبي في أداء صلواتهم كنموذج لهم. رواه البخاري أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم قال: "أدعوا صلواتك بنفس الطريقة التي رأيتني بها" كل هذا مع موقع احلي صورة.

    دعاء عن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم


    أنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحداً بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.

    يا سيدي يا رسول الله أشهد أن الذين بهرتهم عظمتك لمعذورون، وأن الذين افتدوك بأرواحهم لهم الرابحون، أي إيمان، وأي عزم، وأي مضاء، وأي صدق، وأي طهر، وأي نقاء أي تواضع، وأي حب، وأي وفاء!. يوم كنت طفلاً يا سيدي يا رسول الله عزفت عن لهو الأطفال، وعن ملاعبهم، وعن أسمارهم، وكنت تقول لأترابك إذا دعوك إلى اللهو: أنا لم أُخلق لهذا.

    ويوم جاءتك رسالة الهدى وحُملت أمانة التبليغ، وقد قلت لزوجتك، وقد دعتك إلى أخذ قسط من الراحة: انقضى عهد النوم يا خديجة. ويوم فتحت مكة التي آذتك، وأخرجتك، وكادت لك، وائتمرت على قتلك، ولقد ملئت راياتك الأفق ظافرة عزيزة، قلت لخصومك بالأمس: اذهبوا فأنتم الطلقاء.

    ادعية جميلة بمناسبة المولد النبوي



    الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ * والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ * وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ * اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ * وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ * فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ * وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ * ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ * بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ * اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفى وَبِآلِهِ أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا * وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا * كُنْ لَنا عَوناً ومُعِيناً ومُسْعِفاً وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُوراً وغُرَفاً * اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألكَ بِجاهِ النَّبي المُختارِ * وَآلِهِ الأخيارِ أنْ تُكَفِرَ عَنَّا الذُّنُوبَ وَالأوْزار * وَنَجِنا مِنْ جَميعِ الْمَخاوفِ والأخْطارِ * وتَقَبَّلْ مِنَّا مَا قَدَّمنَاهُ مِنْ يَسيرِ أعْمالِنا فِي السِرِّ والإجْهارِ * واغْفِرْ لَنا ذُنُوبَنا إنَّكَ عَزيزٌ غَفارْ * بَلِّغ اللَّهُمَّ * وأوْصِلْ ثَوابَ مَا قُرِيءَ بِتَمامِهِ وكَمَالِهِ مِنْ هَذِهِ الْقِراءةِ الشَّريفَةِ * والْموْلِدِ الشَّرِيفِ * زِيادة فِي شَرفِ نبيَّنا مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم * ثُمَّ فِي شَرَفِ آلِهِ وأصْحابِهِ وآلِ بَيْتِه الطَيبينَ الطَّاهِرينَ * رِضْوانُ اللهِ تَعالَى عَليهِمْ أجْمَعين * وإلى رُوحِ أبينا آدَمَ * وأُمُنَّا حّواء * وما تَنَاسلَ مِنْهُما مِنَ الأنْبياءِ والمُرْسَلينَ * صَلَوَاتُ اللهِ عَليهمْ أجْمَعينَ وصَدَقةً جَاريةً مِنْ جَنَابِِهِ المُكَرَّمِ * صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم * إلى أرْواحِ مَنْ كَانَتِ التِلاوةُ الشَّريفةُ لأجلِهمْ وبِسَبَبِهمْ وَجهتِهمْ * وأنتَ أعْلمُ بِهمْ مِنَّا خَاصَّةً * وَعَلى قُبُورِهمْ مِنْكَ نُورٌ نازِلٌ مَوْلانَا رَبَّ الْعَالَمينَ * أوصِل اللَّهُمَ ثَوابَ هَذِهِ التِلاوةِ مِنَّا إليهمْ واجْعلهُ نُوراً نازِلاً عَليْهِمْ * وجَافِ الأرْض عَنْ جَنبيهِمْ * وافْسِحِ اللَّهُمَ لَهُم فِي قُبُورِهِم * مَدَّ بَصَرِهمْ وارْحَمنا إذا سِرْنا إليْهمْ * وَحَرِّمنا عَلى النَّارِ * وتَوفِنا مُسْلِمينَ * وَادْفَعْ عَنَّا شَرَّ الظَّالمينَ * بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحِمينَ *.

    كيفية الصلاة على النبي في المولد النبوي


    لذلك ، هذا هو التفسير لأسلوب الصلاة في النبي:

    1. لأداء الوضوء بشكل كامل ، اعتماد الأسلوب الذي أمره الله في القرآن:
    "يا أيها الذين آمنوا ، عند التحضير للصلاة ، اغسلوا وجوهكم ويديك (وذراعيك) إلى المرفقين ، فرك رؤوسكم (بالماء) و (اغسلوا) أقدامكم إلى الكاحلين".

    قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الصلاة بدون الوضوء غير صالحة".

    2. تحويل وجهه وجسمه كله نحو الكعبة ، البيت المقدس في مكة ، التي تنوي قلبها لأداء الصلاة التي يريد الوفاء بها ، سواء كانت صلاة الفريضة أو صلاة النسيان ، عابد في جميع الحالات لا ينبغي أن يعلن نيته علنا ​​، لأنه لا النبي ولا أصحابه اعتادوا على قول النية للصلاة. وهكذا ، فإن نطق النية في الصلاة بصوت مسموع هو بدعة وإجراء غير مشروع. سواء كان الفرد إماماً أو يؤدي صلاته بشكل فردي ، عليه أن يصنع سوترا ، أي ستارة لصلاته. توجيه الوجه نحو القبلة (الكعبة في مكة) هو شرط حتمي لكل صلاة. ومع ذلك ، هناك استثناءات قليلة لهذه القاعدة موضحة في الكتب الموثوقة لمن يرغب في الرجوع إليها.

    3. أن تنطق takbirat الاهرام وهذا يعني الله أكبر يحتفل به أن عظمة الله وتبحث في الوقت نفسه ، إلى الأسفل إلى المكان الذي سوف يسجد.

    4. رفع يديه إلى مستوى الكتفين أو بالقرب من فصّ أذنيه ، في حين ينطق بتكبر الإحرام.

    5. لوضع اليد اليمنى على يده اليسرى والرسغ الأيسر ، ووضعهما على صدره ، كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم.

    6. من المستحسن أن يقرأ المصلي هذا الافتتاحية الافتتاحية قائلاً:

    هذا الدعاء يعني ، "اللهم ، فصلني عن خطاياي كما فصلت الشرق والغرب. اللهم طهرني من خطاياي كما تم تطهير الحبل الأبيض من التراب. اللهم اغسل خطاياي بالماء ، الثلج و حائل ".

    أو ، قد يقول بدلا من ذلك ، "سبحانك اللهم و بحمدك وتبارك إسمك وتقلى جدك ولا إلها غيرك"

    معنى ، "الحمد والمجد لله. مباركة اسمك ، تعالى جلالتك ومجدك. لا إله إلا أنت".

    أو قد يقول أي أدعية أخرى كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في صلواته.
    من الأفضل أن نقرأ هذه الأدعية بالتناوب ، الأولى في صلاة الفجر الصباحية ، الثانية في صلاة الظهر ، كل واحد بالتناوب ، بما يتفق مع ما اعتاد النبي عليه فعله.

    إرسال تعليق